الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* 14 موافقة حكومية لتحسين مستوى معيشه المواطنين

المصدر : بوابه الجمهورية 1/3/2018

كتب ــ محمد فتح الله:

أصدر مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل. 14 قرارًا لتحسين مستوي معيشة المواطنين. تشمل زيادة 400 جنيه لسعر توريد قنطار القطن ليكون 2700 جنيه بالوجه البحري. و2500 بالصعيد. وكذلك زيادة 15 ألف جنيه في الدعم المباشر للاسكان الاجتماعي في اطار تعديل شروطه بعد ارتفاع تكلفة البناء حيث تقرر ان يكون سعر الشقة 90 مترًا بـ 220 ألف جنيه. والـ 75 مترًا بـ 180 ألف جنيه. 
ووافق المجلس علي تقنين أوضاع 53 كنيسة بصورة نهائية. ومنح المعتدين علي أراضي الدولة وممتلكات الدولة 3 شهور اضافية لتقنين أوضاعهم. والتي تبدأ في 14 مارس الحالي وحتي 14 يونيو القادم. 
كما وافق مجلس الوزراء علي تعديل بعض أحكام قانون العقوبات بحيث يعاقب بالسجن المؤبد كل من أحرز مفرقعات أومواد متفجرة أو استوردها أو صنعها. وإذا وقعت الجريمة تنفيذا لغرض ارهابي تكون العقوبة الإعدام أو السجن المؤبد.. كما يعاقب بالسجن كل من علم بارتكاب الجريمة دون أن يبلغ السلطات المختصة. 
ووافق المجلس علي انشاء المجلس الأعلي للدواء والتكنولوجيا الطبية. والهيئة المصرية للتكنولوجيا الطبية كهيئة عامة اقتصادية. والهيئة المصرية للرقابة الدوائية.. كما وافق علي تعديل قانون أحكام الولاية علي المال ويشمل تشديد العقوبات علي الوصي الذي يمتنع عن تسليم أموال العقد بعد انتهاء بنايته. 
ووجه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة وزارية متخصصة لاستكمال الدراسة المبدئية بشأن منظومة بناء الإنسان المصري. 
من جهة أخري.. تابع المهندس إسماعيل تطورات حادث قطاري البحيرة وكلف وزير النقل بالتوجه الي موقع الحادث. ووزير الصحة بتوفير كل الامكانيات لعلاج المصابين ونقل الوفيات. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع